آخر الأخبار
الاطار التنسيقي يتحدث عن توقيتات الثأر لنصر الله: "أولياء الدم لن يسكتوا" جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية

كشفت "الجرائم الاميركية" في العراق.. مسرحية "بغدادي" تثير ضجة في بريطانيا

تقارير مترجمة | 16-12-2022, 22:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أعلنت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية عن تنظيم مجموعة من المواطنين البريطانيين ذو الأصول العراقية لمسرحية تراجيدية تتحدث عن جرائم القوات الأمريكية التي ارتكبت في العراق منذ تسعينات القرن الماضي وحتى اليوم.

وبينت الصحيفة. من خلال تقرير عن المسرحية ترجمته (بغداد اليوم)، أسباب اثارتها للضجة بسبب موضوعها 

وأضافت أن "المؤلفة البريطانية من أصول عراقية نزيهة جونز، تحدثت خلال عملها عن الجرائم التي ارتكبتها القوات الامريكية وتحالفها الدولي خلال تسعينات القرن الماضي".

وقالت المؤلفة إن "الجرائم قادت الى مقتل نصف مليون طفل عراقي بسبب الحصار والتبعات الاقتصادية المدمرة".

وتابعت الصحيفة أن "نزيهة وصفت خلال مسرحيتها أفعال الجنود الأمريكيين بكونهم سعيدين باطلاق النار على المدنيين العراقيين الأبرياء لمجرد عدهم فهم لغتهم الإنكليزية".

وبينت "انها كلاجئة من الجيل الثاني، فقد عاشت الأحداث التي وقعت في العراق خلال التسعينات وكانت على اطلاع مع اقاربها على الجرائم التي ارتكبتها القوات الأمريكية في البلاد بعد عام 2003". 

وتركت المسرحية بحسب وصف الصحيفة أثرا كبيرا لدى المتلقين البريطانيين بتقديم الشخصيات التي عانت جراء الجرائم الامريكية كشخصيات "بيضاء البشرة وأوروبية" الأمر الذي قالت انه ساهم بتعميق الأثر الذي أحدثته حول استيعاب الجماهير البريطانية لا ارتكبته الحكومتين الامريكية والبريطانية في العراق، بحسب وصفها.