سياسة 14-12-2022, 20:40 | --
+A -A


السوداني يؤكد ضرورة تفعيل إتفاقية النفط مقابل التنمية مع النرويج

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، ضرورة تفعيل إتفاقية النفط مقابل التنمية مع النرويج.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء اليوم الأربعاء، سفير مملكة النرويج لدى العراق أسبين ليندبيك".

وأضاف أن "اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون المتعدّدة في مختلف المجالات".

وأردف: "كما جرى البحث في تعزيز الشراكة بمجال تبادل الخبرات ضمن قطّاع إدارة الثروات الطبيعية، وتعزيز القدرات في مواجهة التغيّر المناخي وآثاره الاقتصادية والبيئية".

وأكد السوداني للسفير "ضرورة تعزيز المصالح المشتركة، وتفعيل اتفاقية النفط مقابل التنمية التي تربط البلدين الصديقين، ورفع مستوى العمل والتنسيق الثنائي إزاء قضايا إقليمية ودولية، والملفات ذات الاهتمام المشترك".


أهم الاخبار

الملا: العراق يشهد تحولاً الى الديمقراطية المنضبطة القائمة على ترسيخ سيادة القانون

بغداد اليوم - بغداد أوضح عضو مجلس النواب السابق حيدر الملا، اليوم الاربعاء ( 24 حزيران 2026 )، إن العراق يشهد تحولاً مهماً من "الديمقراطية المنفلتة" التي أضعفت فاعلية الدولة بفعل المحاصصة والفساد والسلاح المنفلت، إلى "الديمقراطية

اليوم, 13:58