آخر الأخبار
رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان - عاجل قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود شرقي لبنان بعد استغاثة العائلات.. ماذا حصل في "كورنيش ديالى"؟ امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة"

العمل تتخذ اجراءات لتنظيم العمالة الاجنبية في العراق وتحدد شرطاً لدخولهم

محليات | 14-12-2022, 16:41 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد


أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، اتخاذها اجراءات لتنظيم العمالة الاجنبية في العراق محددة شرطاً لدخولهم.

وقال وزير العمل احمد الاسدي في بيان صدر على هامش لقائه سفير بنغلادش محمد فاضل باري تلقته (بغداد اليوم) ان " سياسة الوزارة هي الانفتاح على دول العالم وفق التعليمات، والقوانين المعمول بها"، مشيرا الى "ضرورة ان يكون دخول العمالة الاجنبية بصورة شرعية، وقانونية وان لا يكون هناك اي اثر على سوق العمل".

وشدد على "الحاجة الى تعديل مذكرة التفاهم بين البلدين وتنظيم بعض فقراتها من اجل ضمان حقوق العاملين من العراق، وبنغلادش وتسوية وضع العمالة الاجنبية قانونيا".

واشار الوزير الى ان "دخول الزائرين الى العراق لغرض اداء مراسم الزيارة سيكون عبر شركات القطاع الخاص،ولن يتم السماح بدخولها البلاد الا بعد الحصول على اجازة، او رخصة من وزارة العمل".