آخر الأخبار
جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات وزير العمل يمنح شهراً اضافياً للأسر التي لم تقدم البيان السنوي دوري نجوم العراق.. ثلاث مواجهات ابرزها النوارس مع نفط البصرة اليوم من جديد.. الدينار العراقي يتهاوى أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحليّة مصدر يكشف تفاصيل "ضربة حمرين".. أستهدفت "ابو عكرمة"

رئاسة أركان الجيش تنعى "شهداء الطارمية" وتتوعد بالثأر لهم (صور)

أمن | 14-12-2022, 15:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نعت رئاسة اركان الجيش العراقي، اليوم الاربعاء، استشهاد ثلاثة مقاتلين بينهم ضابط برتبة امر فوج بانفجار عبوة ناسفة في الطارمية شمالي بغداد، فيما توعدت بالثأر لهم.

وذكر بيان لرئاسة الاركان، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تنعى رئاسة اركان الجيش الشهيد البطل المقدم الركن مصطفى ضياء المشهداني، آمر الفوج الأول للواء المشاة التاسع والخمسين في الفرقة السادسة، الذي استشهد صباح يوم الأربعاء الموافق 14 كانون الأول 2022، مع المنتسب الشهيد (ر.ع) حسين محمد رحمن، والمنتسب الشهيد (ر.ع) علي خضير كاظم، إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء تأديتهم الواجب المقدس في منطقة الطارمية/ المالح شمال بغداد".

واضافت: "اننا سنلاحق المجرمين الإرهابيين، لأخذ ثأر الشهداء، وسننزل بهم القصاص العادل".

وقبل ذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني، وصول نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية، من أجل الوقوف على أسباب حادث انفجار عبوة ناسفة في الطارمية.

وقال إعلام الخلية، إن "الفريق الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وصلا الى قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد". وفق البيان الذي تلقته (بغداد اليوم).

 وأضاف أن "الوفد الأمني وصل من أجل الوقوف على أسباب وتفاصيل حادث انفجار عبوة ناسفة على قوة أمنية خلال تنفيذها واجب في منطقة الخان بالقضاء لبطارمية".

وأشار البيان الى أن "الانفجار أدى الى استشهاد أمر الفوج الأول باللواء المشاة ٥٩ واثنين من المراتب، كما أدى الحادث الى إصابة ضابط واثنين من المراتب".

وتشهد الطارمية، شمالي بغداد، والمعروفة بكثافة بساتينها الزراعية وقربها من العاصمة، توترات أمنية مستمرة، إذ تعتقد القوات الأمنية العراقية إن مقاتلي تنظيم داعش يستغلون صلات قبلية وعائلية، وطبيعة المنطقة الجغرافية، للتخفي فيها واتخاذها قاعدة لهجماتهم.