آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة برلين

سياسة | 14-12-2022, 13:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، من مستشار الأمن القومي الألماني ينس بلوتنر دعوة رسمية لزيارة العاصمة الالمانية برلين.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم، مستشار الأمن القومي الألماني ينس بلوتنر والوفد المرافق له"، مبيناً أن "بلوتنر حمل تحيات القيادة الألمانية للسوداني، كما نقل له دعوة من المستشار الألماني لزيارة العاصمة برلين".

وأكد السوداني بحسب البيان على "أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ورغبة العراق في تنميتها في مجالات الاقتصاد والطاقة"، داعياً "الشركات الألمانية للاستثمار في العراق بمختلف المجالات، في ظل البيئة الاستثمارية التي وفّرها العراق".

واضاف البيان أن "رئيس مجلس الوزراء اشاد خلال اللقاء بجهود ألمانيا، وتعاونها مع العراق ضمن التحالف الدولي في الحرب على عصابات داعش الإرهابية، ومواصلة هذا التعاون في إطار المشورة والتدريب".

وتابع أن "مستشار الأمن القومي الألماني أكد رغبة بلاده بمزيد من التعاون بمختلف المجالات، في مقدمتها الطاقة والطاقة النظيفة، والتطلع إلى توطيد العلاقات مع العراق لما يمثله من ثقل جغرافي وحضاري وثقافي".