آخر الأخبار
قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً ارتفاع حصيلة قصف ميناء الحديدة الى استشهاد وإصابة 50 مدنيا مختص يكشف التأثير الاجتماعي "السلبي" لموجة نزوح اللبنانيين صوب العراق

نقابة يهودية تعلن مثال الالوسي "حليفا لإسرائيل" بعد صدور حكم قضائي بحقه

تقارير مترجمة | 12-12-2022, 22:17 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

وصفت نقابة الصحافة اليهودية، اليوم الإثنين، وهي إحدى المنظمات المسؤولة عن إدارة الاعلام داخل إسرائيل، النائب السابق في البرلمان العراقي مثال الالوسي بأنه "حليف لإسرائيل".

وانتقدت النقابة الحكم الذي أصدرته المحاكم العراقية بحقه نتيجة لـ"إهانة مؤسسات الدولة" الأسبوع الماضي.

وأوضحت النقابة من خلال تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، أن" الآلوسي حكم عليه بالسجن غيابيا سبعة أعوام تحت المادة 226 من القانون العراقي لإهانته مؤسسات الدولة العراقية من خلال مهاجمة القضاء العراقي ووصفه بـالتابع للحرس الثوري الإيراني". 

وأكدت النقابة التي وصفت الالوسي بــ "حليف إسرائيل"  حصوله على جائزة الجمعية الامريكية اليهودية للشجاعة الأخلاقية، حيث صرح الالوسي في حديث للنقابة، بأنه أبلغ رسمياً بالحجز الرسمي على ممتلكاته داخل العراق ووجود دعوة قضائية أخرى بحقه بتهمة "التطبيع مع إسرائيل". 

يشار إلى أن العراق ما يزال رسميا في حالة حرب مع إسرائيل منذ ستينات القرن الماضي، حيث لم يعلن العراق عن التوصل لاتفاق سلام مع إسرائيل على الرغم من انتهاء النزاع المسلح.

ويجرم القانون العراقي الدعوة إلى السلام مع الأعداء خلال الحرب، بالإضافة الى تجريم التطبيع مع إسرائيل من خلال قانون اقره البرلمان العراقي العام الحالي