آخر الأخبار
قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً ارتفاع حصيلة قصف ميناء الحديدة الى استشهاد وإصابة 50 مدنيا مختص يكشف التأثير الاجتماعي "السلبي" لموجة نزوح اللبنانيين صوب العراق

استغراب من تصريحات وزير الدفاع التركي حول "تبرئة بلاده" من استخدام الكيماوي ودعوات لتحقيق دولي "حقيقي"

عربي ودولي | 11-12-2022, 18:40 |

+A -A

بغداد اليوم -متابعة

اعلن مركز قيادة قوات حماية الشعب في الشمال السوري، استغرابه من "تصريحات وزير الدفاع التركي حول الجرائم التي ارتكبتها بلاده في العراق وتضمنت استخدام أسلحة كيماوية محرمة دوليا"، مشيرة الى انها "تصريحات غريبة وكاذبة". 

المركز ومن خلال بيان أوردته شبكة أي ان اف وترجمته (بغداد اليوم)، وصف تصريحات وزير الدفاع التركي هولسي اكار والتي اعلن خلالها ان التحقيقات التي "أجرتها تركيا" اثبتت "براءة تركيا" من تهمة استخدام أسلحة كيماوية في العراق، بانها تصريحات "سخيفة وكاذبة". 

وأوضح المركز أن "التحقيق بجرائم الحرب لا يمكن ان يتم من قبل الجهات المتهمة بارتكابها أساسا، لا توجد قوة في العالم تستخدم السلاح الكيماوية المحرم دوليا ثم تعترف بذلك بنفسها"، متابعا "لا توجد أي قيمة للأكاذيب التي اطلقها مجرم الحرب هولسي اكار". 

المركز طالب المجتمع الدولي مرة أخرى بالتحرك واجراء تحقيق بالجرائم التركية وعدم ترك انقرة تصدر التصريحات الملفقة للحقائق كما تشاء بحسب وصف البيان.