آخر الأخبار
صفقة مبابي تثير مخاوف نجوم الميرنغي المحكمة الاتحادية العليا تصدر قراراً بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرًا ولائيًا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان برشلونة يسابق الزمن لخطف صفقة ذهبية عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول

بطرق "بوليسية".. صور تفضح "تورط" محطة أهلية بتهريب البنزين في الموصل

اقتصاد / محليات | 10-12-2022, 17:57 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد 

رصدت كاميرا أحد المواطنين في محافظة نينوى، تورط "محطة تعبئة الموصل المشيدة"، بتهريب النفط، وذلك بالتواطئ مع مهربين يسحبون كميات كبيرة من البنزين في خزانات موضوعة في عجلات "بيك آب" ومغطاة.

واظهرت الصور التي اطلعت عليها (بغداد اليوم)، وقوف عجلة "بيك اب" في محطة تعبئة الموصل المشيدة، فيما ظهر خرطوم البنزين ممتد إلى مايعرف بـ"البدي" حيث يرجح وجود خزانات كبيرة في "بدي" العجلة قام سائقها بتغطية هذه الخزانات وملأها بالوقود.

وتشهد المحافظات القريبة من محافظات اقليم كردستان عمليات تهريب واسعة للنفط، حيث يتم شراء لترات البنزين بالسعر الرسمي المدعوم من الدولة، ونقلها إلى محافظات اقليم كردستان حيث يباع البنزين بسعر أغلى من المحافظات الاخرى.

وتسبب هذا الامر طوال الأشهر الماضية بأزمة بنزين في محافظات نينوى وكركوك وبعض المحافظات القريبة من الاقليم، حيث يتم تهريب حصصها من البنزين إلى الاقليم وبيعها بأسعار اعلى، مماتتسبب بفقدان الكميات التي تكفي المواطنين بهذه المحافظات.