آخر الأخبار
دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم إصابة ثمانية عسكريين سوريين بغارة جوية إسرائيلية قرب دمشق بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرًا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيًا

السوداني يعيد العمل بلجنة تقصّي الحقائق عن قتلة المتظاهرين وتعويض الجرحى

سياسة | 9-12-2022, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، باعادة العمل في لجنة تقصي الحقائق عن قتلة المتظاهرين وتعويض جرحى التظاهرات. 

وذكر بيان لمكتب السوداني تلقته (بغداد اليوم) انه " استناداً إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تمت إعادة العمل بلجنة الأمر الديواني (293)، الخاصّة بتقصّي الحقائق عن قتلة المتظاهرين وتعويض جرحى التظاهرات.".

واوضح ان "اللجنة باشرت عملها فعلياً مطلع الأسبوع الماضي".

 وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، قد وجه في وقت سابق بإرسال لجنة عليا إلى ذي قار للتحقيق في أحداث العنف بحق متظاهري الناصرية.

وقتل  وأصيب نحو 19 شخصاً، إثر مواجهات مع الأمن، على خلفية تظاهرات اندلعت في محافظة ذي قار يوم الاربعاء الماضي .

وأعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية،امس الخميس، مخرجات إجتماع تطويق أزمة احتجاجات الناصرية الذي سقط على اثرها عدد من الضحايا وأُصيب العشرات بجروح،مشددة على ضرورة الإسراع بإنجاز مهام اللجنة التحقيقية المشكلة من رئيس الوزراء لمعرفة أسباب سقوط ضحايا في تظاهرات الناصرية، مع التوصية بإحالة المسؤولين عن إستخدام السلاح ضد المتظاهرين الى المحاكم المختصة، وذلك تنفيذا للتوجيهات السابقة بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين".