آخر الأخبار
النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد كردستان يعطل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات كافة ليوم غد الأربعاء التربية تُعلن جدول الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية الإسلامية "موكب مجهول" يهدد أعضاءً بحكومة ديالى وأوامر عليا بفتح تحقيق فوري السجن 7 سنوات بحق مدان سلّم وثائق وصور مؤسسات عراقية الى جهات اجنبية

السوداني يؤكد سعي العراق لترسيخ أسس العمل والتكامل الإقليمي المشترك

سياسة | 8-12-2022, 23:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، التزام العراق بإدامة علاقات متوازنة مع جميع الدول الصديقة والشقيقة.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل في الرياض، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف مبارك الحجرف، وذلك على هامش مشاركته في القمة العربية الصينية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، وجرى خلال اللقاء البحث في مجمل العلاقات بين العراق ودول مجلس التعاون".

وأعرب السوداني، خلال اللقاء، عن "سعي العراق لترسيخ أسس العمل والتكامل الإقليمي المشترك"، مبيناً "التزام العراق بإدامة علاقات متوازنة مع جميع الدول الصديقة والشقيقة، وتنمية مساراتها الاقتصادية وتطويرها".

فيما أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية من جانبه، "أهمية تنمية العلاقات المشتركة وتحقيق التكامل الاقتصادي، ودعم دول المجلس لأمن العراق واستقراره وازدهاره".

وأكد الحجرف، "الثقة بقدرة العراق على الاضطلاع بدور محوري فعّال في المنطقة، والتواصل مع الأطراف الإقليمية كافة".