آخر الأخبار
نائب إيراني لـ"بغداد اليوم": هجمات الكيان لم تحدث ضرراً جسيماً لبنية حزب الله حزب بارزاني يرد على بافل طالباني: تُدير نصف الإقليم واحترم مشاعر الآخرين صحة اليمن لـ"بغداد اليوم": أربعة شهداء و 40 جريحا في العدوان الإسرائيلي "سحابة عملاقة" قادمة الى العراق وتوقعات بأمطار "غزيرة جداً" بافل طالباني يغمز "أعداءه غير المخلصين" ويريد تغيير السلطة الحاكمة بالاقليم

يوما ما ستختنق معظم الحياة على الأرض.. علماء يرصدون "تدهور مستوى الأكسجين"

منوعات | 8-12-2022, 18:06 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أوضح علماء في دراسة بحثية، اليوم الخميس، أن الأكسجين الموجود في الغلاف الجوي من غير المرجح أن يكون سمةً دائمة للعوالم الصالحة للحياة بشكل عام.

وأوضحوا في مقال علمي اطلعت عليه (بغداد اليوم) أنه ووفقاً لبحث نُشر في عام 2021. فإن" هذا لن يحدث هذا لمليار سنة أخرى أو نحو ذلك ولكن عندما يأتي التغيير، فإنه سيحدث بسرعة إلى حد ما" 

وقالوا بإن" هذا التحول حينها سيعيد هذا الكوكب إلى الحالة التي كان عليها قبل ما يُعرف باسم حدث الأكسدة العظيم (GOE) منذ حوالي 2.4 مليار سنة".

وأوضح الباحثون أن النموذج يتوقع بأن" إزالة الأكسجين من الغلاف الجوي، عبر انخفاضه بشكل حاد إلى مستويات تذكرنا بالأرض القديمة، سيحدث على الأرجح قبل بدء ظروف الاحتباس الحراري الرطبة في نظام مناخ الأرض وقبل الفقد الكبير للمياه السطحية من الأرض".

وعند هذه النقطة ستكون نهاية الطريق بالنسبة للبشر ومعظم أشكال الحياة الأخرى التي تعتمد على الأكسجين في عيشها، لذلك دعونا نأمل في معرفة كيفية الخروج من الكوكب في مرحلة ما خلال المليار سنة القادمة.