آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

العراق يؤكد للناتو عزم حكومته تسليم الملف الأمني لوزارة الداخلية

أمن | 8-12-2022, 15:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن العراق مستمر في تعاونه الثنائي مع حلف الناتو للاستفادة من خبراته في تدريب القوات الامنية، فيما اشار الى أن الحكومة عازمة على تسليم الملف الأمني لوزارة الداخلية.

وقال المكتب الإعلامي للاعرجي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل اليوم بمكتبه قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق جيوفاني أيانوتشي"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض عمل بعثة حلف الناتو في العراق، وبحث استمرار التعاون والشراكة في مجال الاستشارة والتدريب، ورفع القدرات".

وأشار الأعرجي بحسب البيان إلى أن "العراق يؤمن بالتعاون الأمني والاستخباري بين الدول"، مشددا على "أهمية استمرار هذا التعاون، حتى لو كانت هناك تقاطعات سياسية بين الدول".

وأضاف أن "الحكومة العراقية الجديدة تعد الناتو شريكا حقيقيا للعراق، وأنها جادة باستمرار هذا التعاون، للاستفادة من خبراته"، لافتا الى "تطلع العراق لاستمرار عمل بعثة الناتو مع وزارتي الدفاع والداخلية".

وأكد الاعرجي بحسب البيانه أن "الحكومة عازمة على تسليم الملف الأمني لوزارة الداخلية، لما تمتلكه من إمكانيات كبيرة، لكنها بحاجة إلى المزيد من التدريب ورفع القدرات"، موضحاً أن "العراق لن يكون مع دولة  ضد أخرى، بل سيكون نقطة اتصال مع الجميع، وأن هدفه هو الأمن المستدام للعراق والمنطقة".

من جانبه أكد قائد بعثة حلف الناتو، أنه "سيرفع تقريرا إلى بروكسل عن أهمية استمرار التعاون والشراكة مع العراق، بما يساعد على دعم القوات العراقية في بناء قدراتها وإمكانياتها".