آخر الأخبار
رئاسة الجمهورية توضح موقفها من قرار المحكمة الاتحادية بتوطين رواتب موظفي كردستان سياسي كردي: أحزاب السلطة أعادت الحياة البدائية إلى الإقليم فقدان شخصين جرّاء الفيضانات في دهوك والسلطات تنصح بعدم الخروج من المنازل انخفاض أسعار صرف الدولار بالتعاملات الصباحية في أسواق بغداد مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته

مقرر البرلمان يهاجم السوداني ووزير داخليته لتهميش القوميات بتعيينات حرس الحدود

سياسة | 8-12-2022, 14:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

هاجم مقرر مجلس النواب غريب عسكر، اليوم الخميس، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الداخلية بشأن فتح تعيينات شرطة الحدود للإقليم فقط، واصفاً اياه بـ "التهميش".

وقال المكتب الإعلامي للمقرر في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "شجب مقرر مجلس النواب النائب غريب عسكر وبشدة التمييز القومي وإهمال قوميات وطوائف مضحية في تعيينات شرطة الحدود".

وطالب عسكر بحسب البيان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الداخلية بالتدخل العاجل لمنع شمول قومية واحدة في المناطق الشمالية في تعيينات شرطة الحدود بينما تشمل المنطقة الشمالية قوميات عدة ومن هذه المناطق ديالى ونينوى و كركوك".

ولفت الى "ضرورة شمول جميع القوميات والطوائف في هذا الأمر كونها جزا من أبناء الشعب العراقي ولها نفس الحقوق وعليها نفس الواجبات"، داعياً "مجلس النواب الى لإتخاذ كافة الإجراءات لمنع التمييز بين مكونات المجتمع العراقي".

وفي وقت سابق من اليوم، اوضح رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء سعد معن، تفاصيل فتح باب التطوع ضمن قوات حرس الحدود، مؤكدا أنه لابناء محافظات كردستان حصرا .

وذكر معن في مقطع فيديوي تابعته (بغداد اليوم) ان "التقديم يكون من خلال مديرية إدارة التطوع للإنضمام ضمن صفوف قيادة قوات قوات حرس الحدود المنطقة الأولى أي ضمن إقليم كردستان ".

واوضح ان "فتح التطوع جاء ضمن عملية تدعيم قوات حرس الحدود في محافظات اقليم كردستان ". 

وكانت قوات حرس الحدود / المنطقة الأولى التي تشمل حدود إقليم كردستان، قد اعلنت امس الاول عن فتح باب التطوع على ملاك قوات الحدود لقبول 3 آلاف منتسب جديد في هذه القوات.