آخر الأخبار
توجيهات "عاجلة وفورية" من رئاسة الوزراء للزراعة بخصوص الحنطة (وثائق) تركيا تعلق التجارة مع الكيان الصهيوني الصدر يغرد ويطلق هاشتاك "اشعر حبيبي" مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين مصرع وإصابة 26 شخصا في حادث سير مروع شمال أفغانستان

تربية ذي قار تأسف لحادثة حرق دراجات طلاب احدى المدارس من قبل المتظاهرين

محليات | 8-12-2022, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار 

أعربت المديرية العامة للتربية في محافظة ذي قار، اليوم الخميس،  عن أسفها لحادثة حرق دراجات طلاب احدى المدارس من قبل المتظاهرين.

وقالت المديرية، إنها "تأسف لما جرى يوم أمس الأربعاء من أحداث وما تركته من نتائج مؤسفة"، مضيفة أن "المدير العام للتربية في محافظة ذي قار  محمد لفته عبد وطيلة يوم أمس يتابع الأحداث الجارية في مركز المحافظة ويأسف لما حدث حيث استمرت اتصالاته مع مدير إعدادية الجمهورية وإدارات المدارس القريبة من الحدث ليطمئن على أبناء المحافظة الذين خرجوا للمطالبة بحقوقهم المشروعة"، وفقا لبيان صدر عنها وتلقته (بغداد اليوم).

وتابعت: "لكن للأسف كانت النتائج غير مرضية ومؤسفة جدا"، مؤكدة أنه "ما كان يجب أن نصل إلى هذه النتيجة خاصة وأن التظاهرات السلمية حق كفله الدستور العراقي ويطالب الجميع بضبط النفس والحفاظ على أرواح أبناء المحافظة كونها مسؤولية الجميع". 

وفي هذا الجانب، قالت نقابة المعلمين إنها "تأسف لنشوب احداث يوم امس التي تسببت بإزهاق الأرواح وسقوط الشهداء والجرحى".

وذكرت النقابة، انهم "يثمنون دور الأجهزة الأمنية في حفظ الامن واستتبابه ويؤكدون على ضرورة سلامة الكوادر التعليمية".وفق البيان الذي تلقته (بغداد اليوم).

وأضاف، أنهم "يستنكرون ويشجبون ما قام به البعض من قيامهم بحرق الدراجات النارية العائدة لطلبة اعدادية الجمهورية دون التأكد". 

واشادت النقابة "بإدارة المدرسة في حماية الطلبة والحفاظ على ارواحهم من تعرضهم للمخاطر اثناء الاشتباكات".