آخر الأخبار
فقدان شخصين جرّاء الفيضانات في دهوك والسلطات تنصح بعدم الخروج من المنازل انخفاض أسعار صرف الدولار بالتعاملات الصباحية في أسواق بغداد مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته حكم يوجه "إهانات" لفينيسيوس.. وريال مدريد يتحرك قانونيا ثقيل ومتوسط البصرة يرتفعان رغم انخفاض أسعار النفط عالميًا

من البصرة.. رئيس الاتحاد الكويتي يؤكد مساندة العراق لاستضافة خليجي 25

رياضة | 8-12-2022, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكُرةِ القدم عبدالله الشاهين، اليوم الخميس، مساندة العراق لاستضافة بطولة خليجي 25.

 وقال شاهين وفقا لبيان صادر عن الاتحاد العراقي وتلقته (بغداد اليوم)، إن "نحنُ على بُعدِ أيامٍ من البُطولةِ المنقوشةِ في قلوبنا قبلَ عقولنا، وفي بيوتنا قبلَ مجالسنا.. بُطولةُ الخليجِ التي أرضعتنا حليبَ التطورِ والتقدُّمِ في كلِ جوانبها.. سنمشي لها جميعاً خلال أيامٍ مُتضامنين مُتعاضدين".

وأضاف شاهين بحسب البيان أنه "سنسيرُ إلى خليجي 25 في البصرة التي تنادينا الأشقاء.. الأعزاء.. لكم الدارُ.. لا لأهلِ الدار.. نحن ذاهبون جميعاً ونحملُ رايةَ "البصرة مثل الشمسِ الساطعةِ لا تقلقها أيةُ سحابة".

وتابع القول: "نعم .. برأينا من غيرِ المقبولِ المساس بمعشوقتنا بُطولةِ الخليج ، ذاهبون للمُساهمةِ بإنجاحِ هذا المحفلِ الأُسري، ليقيننا أن اليدَ الواحدة لن تصفقَ، أما الأزرقُ فإن الشوقَ والحنين يجذبانه بقوةٍ للمُشاركةِ من أجل دعمِ أرضيته الكُرويّةِ المُفضلة.. ومؤازرة الأشقاءِ لإنجاحِ معشوقته. أما ما تبقى فهو من شأنِ الجهازِ الفنيّ وشبابِ الفريق.. إنهم شبابٌ حقاً ، وثقتنا بهم كبيرةٌ ، واللهُ يوفقهم".

وفي وقت سابق، نفَى الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، الأنباءَ التي تتناولها بعضُ وسائِل الإعلامِ ومواقع التواصلِ بشأنِ تَأجيلِ مَوعدِ مُنافساتِ بُطولةِ كأس الخليج العربيّ الـ 25 مطلع العام المُقبل.

وأكدَ الاتحادُ في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "ما تروجُ له بعضُ وسائل الإعلام بمُختلفِ مُسمياتها هي أنباءٌ غير صحيحةٍ، وإن البُطولةَ ستجري في موعدها المُثبت، وهو السادس من شهر كانون الثاني/ يناير 2023". وبيّنَ الاتحاد، أن "اللجنةَ المُنظمة ستصلُ مَطلع الثلث الأخير من الشهرِ الحالي إلى مدينةِ البصرة لتبدأ عملها الفعليّ لغرضِ تَرتيبِ كل الإجراءاتِ اللوجستيّةِ الداعمةِ مع بقيةِ اللجانِ من أجل إنجاحِ البُطولةِ التي طالَ انتظارها".

وأضافَ الاتحاد، ان "هناك تواصلاً مُستمراً مع اتحادِ كأس الخليج العربيّ، وإن التحضيراتَ مُتواصلةٌ من خلال الدعمِ الحكوميّ المُقدم لتسهيلِ المهام كافة التي تتعلقُ باحتضانِ أفضل نُسخةٍ من نُسخِ بُطولاتِ كأس الخليج لكُرةِ القدم".