آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

شجار روسي أوروبي بشأن العراق وأوكرانيا في مؤتمر "بيئي" للأمم المتحدة

عربي ودولي | 8-12-2022, 12:56 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

شهد اجتماع مجلس البرنامج البيئي للأمم المتحدة لــ "التنوع البيئي"، ما وصف بانه "خلاف وشجار لفظي"، بين الحاضرين بعد اطلاق الأمين العام للمجلس انتونيو غوتييرس دعوة لــ "عقد اتفاقية سلام مع البيئة"، ووجهت بانتقادات واتهامات متبادلة بين الأطراف الأوروبية. 

الى ذلك تطور الخلاف ليخرج الى بوابة مكان انعقاد الاجتماع لندلع شجار بين محتجين يرتدون ملابس سوداء من الروس والاوربيين حول العراق وأوكرانيا.

وكالة الاف أي بي أوضحت في تقرير نشرته اليوم الخميس، ترجمته (بغداد اليوم)، أن "هجوما شنه ممثلون عن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ضد روسيا متهمين موسكو بــ "تدمير البيئة" بسبب العمليات العسكرية التي تشنها ضد أوكرانيا حاليا، حيث أعلنت الأخيرة "نفوق مئات الدلافين داخل البحر الأسود بسبب روسيا".

وأضاف ان "الممثلين الروس ردوا من جانبهم على الانتقادات الأوروبية بوصفها بــ "الكاذبة والمنافقة مؤكدين اين كانت هذه المخاوف على البيئة ولما لم تثار مسبقا خلال صراعاتكم السابقة في العراق وأفغانستان مشيرين الى ان الدمار البيئي الذي لحق بالعراق بسبب العمليات العسكرية الامريكية واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا بالإضافة الى "حفر الحرق" يتجاوز باضعاف ما تتهم الولايات المتحدة روسيا بالقيام به".

وأشار التقري الى ان "المؤتمر الذي عقد في مدينة مونتريال الكندية، شهد تظاهرات خارج مبنى المؤتمر قام بها مئات الافراد ممن "يرتدون اللون الأسود"، محتجين على ما وصفوه بــ "نفاق الأمم المتحدة والمجتمع الدولي"، على حد وصف الوكالة".