آخر الأخبار
الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد

قادمة من بغداد.. وصول لجنة رفيعة المستوى الى ذي قار للتحقيق بأحداث الناصرية

أمن | 8-12-2022, 10:39 |

+A -A

بغداد اليوم -  ذي قار 

اعلن قائد شرطة ذي قار العميد مكي شناع، اليوم الخميس، وصول لجنة برئاسة ضابط رفيع المستوى الى المحافظة للتحقيق باحداث الناصرية الاخيرة. 

وذكر شناع في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم) ان "لجنة قادمة من بغداد برئاسة ضابط رفيع المستوى، وصلت اليوم الى ذي قار للتحقيق باحداث التظاهرات التي حصلت يوم امس"، مشيرا الى ان" اللجنة ستكشف المسيئين لاستخدام القوة ضد المتظاهرين لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ". 

 واوضح ان "الوضع الامني مستقر ونتعامل مع المتظاهرين على انهم ابناؤنا واخواننا ".

ووجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، في وقت سابق بإرسال لجنة عليا إلى ذي قار للتحقيق في أحداث العنف بحق متظاهري الناصرية.

وقتل  وأصيب نحو 19 شخصاً، إثر مواجهات مع الأمن، على خلفية تظاهرات اندلعت في محافظة ذي قار يوم امس الاربعاء.

وأعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الخميس، مخرجات إجتماع تطويق أزمة احتجاجات الناصرية الذي سقط على اثرها عدد من الضحايا وأُصيب العشرات بجروح.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "خرج الاجتماع العاجل الذي عقده خالد العبيدي بحضور وزير الداخلية عبد الامير الشمري ونواب عن محافظة ذي قار لمناقشة تداعيات الاحتجاجات في مدينة الناصرية بمجموعة من المقررات في مقدتمها ضرورة الإسراع بإنجاز مهام اللجنة التحقيقية المشكلة من رئيس الوزراء لمعرفة أسباب سقوط ضحايا في تظاهرات الناصرية، مع التوصية بإحالة المسؤولين عن إستخدام السلاح ضد المتظاهرين الى المحاكم المختصة، وذلك تنفيذا للتوجيهات السابقة بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين".