آخر الأخبار
فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

وكيل الداخلية لشؤون الشرطة يوجه بالوقوف على احوال الموقوفين واماكن احتجازهم

أمن | 8-12-2022, 10:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، اللواء عادل عباس الخالدي، بالوقوف على احوال الموقوفين واماكن احتجازهم في مراكز شرطة بغداد، فيما اصدر توجيهات اخرى.

وذكر بيان للوكالة تلقته (بغداد اليوم)، أنه "لساعات متأخرة من الليل اجرى وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري جولة ميدانية لمتابعة مراكز الشرطة المحلية في المأمون والجامعة والاعظمية والعامرية وقسم مكافحة الاتجار بالبشر في الكرخ".

واضاف البيان، أن "اللواء الخالدي اطلع على سجلات المواقف والسجلات المركزية والموجود الفعلي لكل مركز شرطة، والتقى بالضباط والمراتب ناقلاً لهم تحيات وزير الداخلية"، فيما اوعز بحسب البيان، "بتطبيق التوجيهات والاوامر الصادرة من الوزارة وتسهيل اجراءات المواطنين وانجاز الدعاوى والشكاوى الخاصة بهم ". 

واكد على "استقبال المواطنين أثناء مراجعتهم لمراكز الشرطة في مكتب لائق، كما شدد على العمل الشرطوي ومن ضمنها أشراف ضابط المركز شخصياً على سجل الاساس وسجل الموقف كونه من أساسيات العمل الشرطوي ".

وتابع البيان، أن "الخالدي اكد على العمل ببطاقة الشكوى لضمان حقوق المواطن عند تقديم الشكوى في مراكز الشرطة، فضلا عن العمل بحياديه وخصوصاً الدعاوى المقابلة وضمن الضوابط القانونية".

والتقى الخالدي،  وفقا للبيان، "مجموعة من المراجعين الى المركز واستمع الى شكواهم واوعز بإنجاز الدعاوى الخاصة بهم فوراً والابتعاد عن الروتين في التعامل معهم، بالإضافة الى اصداره توجيها بالوقوف على احوال الموقوفين واماكن احتجازهم وتنفيذ قرارات القضاء بشأنهم مع مراعاة حقوق الانسان اثناء فترة الاحتجاز".