آخر الأخبار
رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة

السوداني يرسل لجنة أمنية الى ذي قار بعد سقوط ضحايا من المتظاهرين

أمن | 7-12-2022, 21:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ارسل القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني اليوم الاربعاء، لجنة أمنية عليا الى محافظة ذي قار، وذلك بعد الاحداث الدامية التي ادت لسقوط 3 قتلى و15 مصابا اثناء التظاهرات التي تشهدها المحافظة منذ يوم امس.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن "القائد العام للقوات المسلحة، يوجه بارسال لجنة امنية عليا الى محافظة ذي قار لإجراء التحقيق في حادث سقوط ضحايا من المتظاهرين".

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، أفاد مصدر مطلع بارتفاع عدد ضحايا تظاهرات ذي قار الى 3 شهداء و15 جريحًا، وسط هدوء حذر وترقب لما سيحدث بعد الانتهاء من تشييع الضحايا، وامكانية اتخاذ خطوات تصعيدية اكبر.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن " التظاهرات في مدينة الناصرية انطلقت من الحبوبي وحتى تقاطع البهو"، مشيرا الى ان "عدد القتلى ارتفع إلى 3 والجرحى اكثر من 15 جريحا وسط وجود حالات خطيرة وسط الجرحى".

واوضح أن "التظاهرات خرجت من أجل دعم الناشط حيدر الزيدي المحكوم بالسجن 3 سنوات بتهمة الاساءة الى الحشد، فضلا عن جرحى تظاهرات تشرين الذين لم يتسلموا حقوقهم".

من جانب اخر، كشف مصدر مطلع عن وجود هدوء نسبي وحذر في مدينة الناصرية، مبينًا في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "المتظاهرين تجمعوا في ساحة الحبوبي وقسما آخر في مستشفى الحبوبي وبانتظار اكمال اجراءات الطب العدلي ليكملوا التشييع الذي سينطلق من الساحة"، مؤكدًا "وجود ترقب لما بعد ذلك من خطوات تصعيدية محتملة".