آخر الأخبار
ما علاقته بـ"البيجر"؟ .. "عميل" لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار - عاجل حزب الله: قصفنا مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية إسرائيل تعلن اغتيال 20 عنصرا من "حزب الله" كانوا مع نصر الله وكركي حزب الله: لا صحة للادعاءات الصهيونية بشأن اغتيال المجاهد أبو علي رضا وهو بخير انعكاسات الاغتيال "الصادم".. اتساع المواجهة أمر وارد واغتيال قادة الفصائل العراقية مرهون بشرط

الاعلام الرقمي يكشف عن تلاعب تقوده شركات الانترنت للالتفاف على تخفيض الأسعار

محليات | 4-12-2022, 19:46 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف مركز الإعلام الرقمي، اليوم الأحد، عن تلاعبات تجريها بعض شركات الانترنت في العراق، للالتفاف على قرار الغاء الضريبة وتخفيض أسعار الاشتراكات، وذلك عبر تقليل السعات على المشتركين او استحداث فئات اشتراك جديدة.

وقال المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "شركات الانترنت ملزمة بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بإلغاء ضريبة الانترنت والاتصالات التي تم فرضها في عام 2015"، مؤكدا أن "الكثير من الشركات حاولت التنصل من تنفيذ القرار، في حين عمد البعض الآخر الى اجراء حزمة تغييرات لم تؤد الى تحسين الخدمة او تقليل الاسعار مطلقا".


وأكد المركز ان "وزارة الاتصالات امام تحدٍ كبير في تحمل مسؤوليتها التأريخية عبر إلزام الشركات بالتطبيق الفوري وتخفيض الاسعار للمشتركين والالتزام بقوانين البلد".


وحذر المركز من أن "بعض شركات الانترنت تعمد الى الإلتفاف على القرار عبر استحداث فئات اشتراك جديدة والغاء اخرى، او التلاعب بالسرعة الممنوحة ضمن الاشتراكات القديمة لإجبار المشتركين على الانتقال الى فئة اعلى".
ودعا مركز الإعلام الرقمي وزارة الاتصالات الى "تشكيل فرق جوالة تأخذ على عاتقها الدخول الى سيرفرات شركات الانترنت والتحقق من المحددات المستخدمة للباقات الحالية ومقارنتها بالباقات والاسعار السابقة"، فيما حث الوزارة على "تخصيص رقم مجاني وموقع الكتروني لتلقي الشكاوى الخاصة بخدمات الانترنت لمساعدتها في قطع الطريق امام تلاعب بعض الشركات او وكلائها الفرعيين".