آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

الإعدام للمُدان بجريمة قتل القيادي بـ "العصائب" وسام العلياوي

محليات | 4-12-2022, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم - ميسان

افاد مصدر قضائي، اليوم الاحد، بصدور حكم من محكمة جنايات محافظة ميسان بالاعدام بحق قاتل القيادي بحركة عصائب اهل الحق، وسام العلياوي.

وقال المصدر، لـ (بغداد اليوم)، إن "القضاء اصدر حكما بإعدام المتهم سجاد أسعد علي اكحيط على خلفية ارتكابه جريمة قتل وسام العلياوي، القيادي في العصائب".

وفي تشرين الاول 2019، اعلنت حركة عصائب اهل الحق، مقتل مدير مكتبها في محافظة ميسان وسام العلياوي وشقيقه سجاد، جراء هجوم مسلح على مقرها. 

وفي 13 كانون الاول 2019، أصدرت محكمة التحقيق المركزية في بغداد، أوامر قبض بحق عدد من الأشخاص، بتهمة قتل القيادي في حركة عصائب أهل الحق، وسام العلياوي، وشقيقه.

واعلنت رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الرصافة الاتحادية، التابعة لمحكمة التحقيق المركزية، صدور مذكرات قبض بحق مجموعة أشخاص جميعهم من محافظة ميسان، وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي.