آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

انتشار وباء "خطير" بين اللاجئين العراقيين في بريطانيا وسط تغاضي السلطات العراقية

تقارير مترجمة | 4-12-2022, 13:54 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة: مروان حبيب

كشفت صحيفة بريطانية، عن انتشار "وباء خطير" بين صفوف اللاجئين العراقيين المحتجزين لدى السلطات البريطانية في احد مخيمات اللجوء.

وذكرت صحيفة  الغارديان البريطانية خلال تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، إن "اللاجئين باتوا يعانون من انتشار وباء "الخناق" الذي أصاب ما يزيد عن خمسين لاجئ في احد مخيمات اللجوء في كينت البريطانية" مؤكدة "وفاة المواطن العراقي حسين حسيب احمد ذو الواحد والثلاثين عام نتيجة للمرض بعد نقله إلى احد المستشفيات". 

وأضافت أن "انتشار الوباء شهد تصاعدا بعد إصابة لاجئين آخرين في مخيم مانتسون خلال الأسابيع الماضية، حيث أطلقت السلطات البريطانية تحقيقا في حادثة وفاة اللاجئ العراقي مع إصرارها على "انكار مسؤوليتها حول تصاعد الإصابات بالوباء".

وبحسب الصحيفة، قال مسؤول بريطاني رفض الكشف عن هويته إن "اللاجئين يصلون إلى بريطانيا مصابين بالوباء ولم يتعرضوا له داخل الأراضي البريطانية"، على حد قوله. 

وتابعت أن "السلطات العراقية والسفارة في لندن لم تصدر أي تصريح حول انتشار الوباء أو وفاة اللاجئ العراقي وبيان ما إذا كانت ستشارك بعملية التحقيق التي تجريها السلطات البريطانية حول انتشار الوباء وحادثة وفاة المواطن".