آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

الفتح: الولايات المتحدة لاتقف عائقًا امام علاقات العراق مع الصين

سياسة | 4-12-2022, 16:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال عضو تحالف الفتح فاضل جابر، اليوم الأحد، إن العراق تربطه علاقات إستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية لما تملكه من ثقل سياسي واقتصادي في العالم، معتبرا انها لاتقف عائقًا امام علاقات العراق مع الصين.

وأوضح جابر لـ(بغداد اليوم)، أن "العراق تربطه بالولايات المتحدة علاقات إستراتيجية كونها تمتلك ثقلا سياسيا واقتصاديا كبيرا بالعالم"، فيما أشار إلى أن "هذا الأمر لا يمنع أن يقيم العراق علاقات مع الصين وغيرها من دول العالم على أساس المصلحة والمنفعة المشتركة".

وأضاف، أن "الولايات المتحدة لديها علاقات اقتصادية متينة مع الصين لذلك لا يمكن إن تقف عائقاً أمام العراق في إقامة علاقات اقتصادية وسياسية مع جمهورية الصين الشعبية".

وتابع جابر، أن "اغلب دول المنطقة والعالم لديها علاقات سياسة واقتصادية مع الصين كونها البلد الأول في العالم من ناحية النمو الاقتصادي والاحتياطي النقدي".