آخر الأخبار
في الذكرى العشرين لـ"كذبة أسلحة الدمار الشامل".. مطالبات روسية بمعاقبة اميركا أردوغان يعلق على غلق بعض الدول قنصلياتها باسطنبول: سيدفعون الثمن غاليا أوكرانيا تعيّن وزيرا جديدا للدفاع قبل "الهجوم الروسي الكبير" الإطار التنسيقي: مجلس الوزراء يعتزم تقديم موازنة 2023 إلى مجلس النواب لاقرارها انخفاض الكهرباء المنتجة من سد الموصل بنسبة 75% لتراجع خزينه المائي لأدنى مستوياته

الفتح: الولايات المتحدة لاتقف عائقًا امام علاقات العراق مع الصين

تصريح خاص | 4-12-2022, 16:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال عضو تحالف الفتح فاضل جابر، اليوم الأحد، إن العراق تربطه علاقات إستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية لما تملكه من ثقل سياسي واقتصادي في العالم، معتبرا انها لاتقف عائقًا امام علاقات العراق مع الصين.

وأوضح جابر لـ(بغداد اليوم)، أن "العراق تربطه بالولايات المتحدة علاقات إستراتيجية كونها تمتلك ثقلا سياسيا واقتصاديا كبيرا بالعالم"، فيما أشار إلى أن "هذا الأمر لا يمنع أن يقيم العراق علاقات مع الصين وغيرها من دول العالم على أساس المصلحة والمنفعة المشتركة".

وأضاف، أن "الولايات المتحدة لديها علاقات اقتصادية متينة مع الصين لذلك لا يمكن إن تقف عائقاً أمام العراق في إقامة علاقات اقتصادية وسياسية مع جمهورية الصين الشعبية".

وتابع جابر، أن "اغلب دول المنطقة والعالم لديها علاقات سياسة واقتصادية مع الصين كونها البلد الأول في العالم من ناحية النمو الاقتصادي والاحتياطي النقدي".