آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

هولندا تتغلب على أمريكا وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم

رياضة | 3-12-2022, 19:54 |

+A -A

بغداد اليوم -متابعة


واصل منتخب هولندا شق طريقه في بطولة كأس العالم (قطر 2022 بتأهله إلى ربع النهائي اليوم السبت، وذلك بعد فوزه على أمريكا(3-1) في أولى مباريات دور ال16.


أهداف هولندا جاءت بأقدام ممفيس ديباي ودالي بليند ودينزيل دومفريس في الدقائق (10، 45+1، 81 فيما أحرز حاجي رايت هدفأمريكا الوحيد في الدقيقة 76.

وتنتظر كتيبة المدرب الهولندي لويس فان جال، الفائز من مباراة الأرجنتين ضد أستراليا، لملاقاته في ربع النهائي.

وكاد المنتخب الأمريكي أن يباغت نظيره الهولندي بهدف مبكر بعد أقل من 3 دقائق، حينما وصلت كرة إلى بوليسيتش داخل منطقة الجزاء،لكنه أهدر الفرصة، بعدما تصدى الحارس نوبيرت لتسديدته ببراعة.


لكن الرد الهولندي كان أكثر قوة بعدما شنت كتيبة فان جال هجمة سريعة انتهت بتمريرة عرضية من دومفريس إلى ديباي داخل منطقةالجزاء، ليقابلها بلمسة خاطفة، استقرت داخل الشباك، لتتقدم الطواحين بهدف مبكر.

وعاد ديباي لتهديد مرمى الحارس الأمريكي تيرنر بتسديدة قوية، لكنها أخطأت طريقها ومرت إلى خارج الملعب.


وعاد ديباي لتهديد مرمى الحارس الأمريكي تيرنر بتسديدة قوية، لكنها أخطأت طريقها ومرت إلى خارج الملعب.

المنتخب الأمريكي واصل محاولاته على مرمى نوبيرت، سعيا نحو التعادل، لكن الحارس الهولندي صمد مجددا أمام تسديدة قوية من تيموثيويا.



وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، عادت هولندا لمباغتة أمريكا بهدف ثان بذات الطريقة، لكن هذه المرة عبر بليند، الذي حاكى تسديدةديباي في الهدف الأول، بعد تمريرة من دومفريس أيضا.

بداية الشوط الثاني كادت تشهد هدف التقليص من أمريكا عن طريق تيم ريم، لكنه أهدر الفرصة بغرابة.

وكانت هولندا على مقربة من إطلاق رصاصة الرحمة على المنتخب الأمريكي بعد كرة عرضية ارتطمت بقدم أحد المدافعين، لتتحول بالخطأنحو مرمى، لكن يقظة الحارس تيرنر حالت دون وصولها الشباك.


وتلقى ماكيني تمريرة حريرية على حدود منطقة جزاء هولندا، لكنه أطلق تسديدة طائشة أعلى المرمى، لتضيع فرصة التقليص مجددا.

وتصدى الحارس الأمريكي ببراعة لتسديدة ديباي من خارج منطقة الجزاء، ليحولها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

واستطاع البديل حاجي رايت تقليص النتيجة لأمريكا، بعد عرضية لامست قدمه، لتقفز الكرة إلى داخل الشباك بالدقيقة 76.

لكن دومفريس بدد الأحلام الأمريكية بعد 5 دقائق، بعدما أضاف الهدف الثالث للهولنديين بمقابلته لعرضية من الجهة اليسرى بلمسة إلىالشباك في الدقيقة 81.