آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

لجنة العلاقات الخارجية تتوعد بملاحقة الجوازات الدبلوماسية وسحبها من "غير المستحقين"

سياسة | 3-12-2022, 00:10 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، انها ستتابع موضوع الجوازات الدبلوماسية الممنوحة، مشددة على ضرورة سحب الجوازات الدبلوماسية من غير المستحقين.

وقال رئيس اللجنة النائب عامر الفائز في تصريحات متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إن "هناك معاهدات دولية تحدد آلية منح الجوازات الدبلوماسية"، مبينًا أن "منح الجوازات الدبلوماسية بطريقة عشوائية يؤثر على قيمة الجواز خارج العراق".

واكد أن "لجنة العلاقات الخارجية ستتابع موضوع الجوازات الدبلوماسية الممنوحة"، مشيرًا إلى أنه "يفترض سحب الجوازات الدبلوماسية من غير المستحقين لان ذلك يعد وجه للفساد". 

وكانت النائب سروة عبد الواحد قد كشفت في وقت سابق، أن الجوازات الدبلوماسية في العراق منحت لعارضات ازياء ومشهورات في تطبيق "توك توك".

ومنتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أقرت وزارة الداخلية العراقية بمنح ما بين 4000 إلى 4200 جواز سفر دبلوماسي بين الأول من أكتوبر العام الماضي وحتى أكتوبر هذا العام.