آخر الأخبار
جنايات النجف: الحبس الشديد بحق مدانين عن جريمة هدر المال العام إيران توضح طبيعة الانفجارات على الحدود مع العراق ‏ ميقاتي يتوقع وصول عدد النازحين إلى مليون شخص: الأكبر في تاريخ لبنان اليوم.. ديربي العاصمة مدريد بين الجارين أتلتيكو وجاره الريال التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي

محكمة أمريكية: الحكومة "تتجاهل" طلبات المترجمين العراقيين والافغان للجوء

تقارير مترجمة | 2-12-2022, 22:27 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

وصفت المحكمة الفيدرالية الامريكية، اليوم الجمعة، تصرفات الحكومة بما يتعلق بالموقف القانوني لمقدمي طلبات اللجوء من المترجمين الذين عملوا مع القوات الامريكية في العراق وأفغانستان، بأنه "معضلة قانونية" داعية السلطات الى حلها فوراً. 

أوردت مجلة "ستارز اند سترايبس" الامريكية، تصريحات للقاضية تانيا تشوكتان المسؤولة عن القطاع القضائي في الولايات المتحدة من خلال تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، أعلنت خلاله ان الحكومة الامريكية "تجاهلت وبشكل غير معقول" طلبات اللجوء التي تقدم بها المترجمون الذين عملوا مع القوات الامريكية في العراق وأفغانستان".

ودعت القاضية الحكومة الى التحرك بشكل عاجل لحل مشكلتهم القانونية. 

وجاءت تصريحات تانيا بالتزامن مع موجة انتقادات وجهت للبيت الأبيض حول تعطيله ملفات قضايا المترجمين الأفغان الذين عملوا مع القوات الامريكية قبيل انسحابها من البلاد، وقرارها السابق بإيقاف العمل بقانون الفيزا الخاصة التي تتيح لهم اللجوء الى الولايات المتحدة. 

وقالت المجلة ان "الحكومة الامريكية أصدرت قانونا عام 2020 لحل مشكلة المترجمين العالقين والمعطلة ملفات لجوئهم، الا ان ذلك القانون لم يؤدي الى نتيجة حتى الان"على حد وصفها.

وأكدت أن الانتقادات التي توجه للبيت الأبيض ما تزال مستمرة على الرغم من وعودها باستقبالهم، والتي لم يتحقق منها شيء حتى اليوم.