آخر الأخبار
السجن 7 سنوات بحق مدان سلّم وثائق وصور مؤسسات عراقية الى جهات اجنبية حققت الغايات والنتائج ستظهر قريبًا.. اليكتي يعلق على زيارة السوداني إلى واشنطن - عاجل صدور حكم بإعدام إرهابي شارك بعمليات ضد القوات الأمنية في الموصل وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إسرائيلية على المواقع النووية الإيرانية الاعدام بحق ارهابي شارك بقتل عدد من المواطنين في بغداد

(بغداد اليوم) تتوصل لتفسير أولي

إيرثلنك "تنفرد" بعدم تخفيض أسعار الأنترنت رغم إلغاء الضريبة.. والسبب؟

محليات | 2-12-2022, 21:55 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

وصل لوكلاء ايرثلنك، اليوم الجمعة، تبليغ بعدم وجود تخفيض في اسعار اشتراك الانترنت، بالرغم من اعلان هيئة الاتصالات ان الغاء ضريبة الـ20% سيؤدي إلى تخفيض أسعار كارتات التعبئة للهواتف النقالة فضلا عن اسعار اشتراك الانترنت.


وحصلت (بغداد اليوم) على رسائل وصلت إلى وكلاء شركة ايرثلنك في عدد من المحافظات، تظهر تبليغ الوكلاء من قبل شركة ايرثلنك، بأنه لايوجد تخفيض على أسعار الاشتراك، وستبقى الاسعار كما هي.



ويأتي هذا التبليغ بالرغم من أن شركات أخرى للانترنت غير ايرثلنك أعلنت بالفعل عن تخفيض اسعار اشتراكها وبمختلف الباقات، الامر الذي يطرح تساؤلات عن سبب استثناء شركة ايرثلنك من القرار.



ولم تصدر شركة ايرثلنك توضيحا علنيا بهذا الشأن، ورغم محاولة (بغداد اليوم) الاتصال بالشركة للحصول على توضيح، الا انها لم تحصل على رد.


وحاولت (بغداد اليوم) تفسير سبب عدم شمول الغاء الضريبة تخفيض اسعار اشتراكات ايرثلنك، وتوصلت إلى أن الاسعار التي حددتها ايرثلنك وفق مشروع الكابل الضوئي لاتشمل من الأساس ضريبة المبيعات، كما يظهر الموقع الرسمي للشركة.



وعندما أطلقت شركة ايرثلنك مشروع الكابل الضوئي، كان أرخص سعر اشتراك يبلغ 45 الف دينار وبسرعة 40 ميغا بايت، فيما منحت مهلة 6 أشهر قبل تطبيق اضافة ضريبة الـ20%، والذي كان من المفترض ان يرفع سعر الاشتراك الى 55 ألف دينار، لذلك فأن اسعار الاشتراك لم تتغير بالغاء الضريبة، لأنها غير مطبقة بالفعل من الأول، بحسبما يظهر موقع الشركة.


بالمقابل، اعتبر مواطنون ومستخدمون، أن الاسعار مرتفعة ويجب أن يكون سعر الـ40 ميغا بايت بـ40 الف دينار فقط أسوة بشركات الانترنت الأخرى، وليس 45 الف دينار.

وأعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري في وقت سابق بدء العمل بقرار تخفيض أسعار الكارتات الهاتف النقال والإنترنت اعتبارا من الاول من كانون الاول الجاري.