آخر الأخبار
جنايات النجف: الحبس الشديد بحق مدانين عن جريمة هدر المال العام إيران توضح طبيعة الانفجارات على الحدود مع العراق ‏ ميقاتي يتوقع وصول عدد النازحين إلى مليون شخص: الأكبر في تاريخ لبنان اليوم.. ديربي العاصمة مدريد بين الجارين أتلتيكو وجاره الريال التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي

تعهدوا بعدم المطالبة بوظائف

200 خريج من الشهادات العليا يطالبون التعليم العالي بحل مشكلة دامت 15 عامًا

محليات | 2-12-2022, 18:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ناشد مجموعة من الباحثين العلميين من طلبة المعهد العربي العالي للدراسات التربوية والنفسية، اليوم الجمعة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي لإنصافهم.

وقال الخريجون المتظاهرون أثناء تجمعهم الذي تابعته (بغداد اليوم)، إن "حقوقهم مسلوبة منذ 15 سنة ولحد الان"، حيث بينوا أنهم "أكثر من 200 باحث من خريجات وخريجي الدراسات العليا (ماجستير، دكتوراه) أتموا دراستهم في العراق في المعهد العربي العالي للدراسات التربوية والنفسية، قسم طرائق التدريس.

وتركزت مطالبهم بمعادلة شهاداتهم فقط، متعهدين بعدم مطالبة الحكومة بأي وظائف او تخصيصات مالية.

واعتبر الخريجون المحتشدون أن هناك "حرباً شعواء يشنها أعداء العلم والتعليم من خلال طريقة معادلة الشهادات السريعة (اون لاين) في إيران ولبنان والسودان وليبيا وتونس" حسب قولهم.

وتساءلوا أنه "ما الضير أن يكون 5% من المواطنين الراغبين بتطوير أنفسهم من هم داخل العراق من حملة الشهادة العليا"، معتبرين أنه "على الاقل يعد حلاً لمطالب كثيرة منها التوسعة في المقاعد الدراسية".