آخر الأخبار
أنصار الله في اليمن: سننتقم للسيد حسن نصر الله خبير يطرح ثلاث فرضيات وراء موجة اغتيال "أجنحة المقاومة".. أعداء المحور كثيرون - عاجل حزب الله ينعى قائد جبهة الجنوب علي كركي ظريف: قرار الرد على اغتيال نصر الله سيتخذ على أعلى مستوى في إيران انتشال جثة الشهيد حسن نصر الله من تحت الأنقاض

بعد جفاف طويل

السيول تمد سدود ديالى بأكثر من 50 مليون متر مكعب من المياه

محليات | 2-12-2022, 18:54 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

سجلت سدود ديالى انتعاشة بأكثر من 50 مليون م3، فيما عزا الخبير في ملف المياه صاحب دحام، اليوم الجمعة، هذا الانتعاش المائي إلى السيول الأخيرة.

وأكد الخبير في حديث لـ( بغداد اليوم)، أن "السيول بفعل غزارة الأمطار في الجزء الشمالي والشمالي الشرقي من ديالى، خلقت 6 مسارات لتدفقها صوب سدود المحافظة ابرزها حمرين والعظيم والوند ولو كانت بنسب متفاوتة لكن الافضل كان باتجاه حمرين".

وأضاف دحام بأنه "يمكن القول بأن الموجة انتهت بشكل كامل في كل المحاور لكن الأهم هو أنها ستوفر كمية جيدة من المياه في اغناء الطبيعة خاصة البوادي ما يوفر غطاء نباتي يشجع على تأمين المراعي الخضراء بالإضافة إلى دورها في دعم ما تبقى من الأحزمة من بساتين وغابات".

وأشار مختتماً بأنه "بعد السيول الأخيرة تم رصد تغير ملحوظ في ملف الآبار الإرتوازية من ناحية ارتفاع مناسيب المياه نتجية زيادة المياه الجوفية في أغلب المناطق وخاصة الشمالية والشمالية الشرقية من ديالى".