آخر الأخبار
ديالى تقيم نحو 200 مجلس عزاء على روح "نصر الله" صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية النزاهة: الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية

كُرد المانيا يحتجون على حكومتهم للتدخل ضد عمليات تركيا في سوريا والعراق

تقارير مترجمة | 1-12-2022, 22:39 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

احتل محتجون ينتمون الى حركة "حماية كردستان" و"نساء من اجل روجافا"، اليوم الخميس، مبنىً حكومياً ألمانياً، معلنين اعتصاماً مفتوحاً داخل المبنى بعد تسليم السلطات الألمانية ملفاً بمطالبهم.

وأوردت شبكة "أي إن إف" الهولندية، في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، أن المتظاهرين الذين ينتمون الى القومية الكردية، تمكنوا من اقتحام مبنى الحزب الأخضر في مدينة "غوتنهن" بعد محاصرته، قبل أن يعتصموا داخله. 

وأوضحت أن معتصمين داخل مبنى الحكومي الألماني قدموا لائحة بمطالب تتضمن تحرك الحكومة في برلين ضد تركيا من خلال فرض حظر جوي ونشر القوات الألمانية في المناطق المجاورة لتركيا للسيطرة على تحركاتها ومنعها من تنفيذ عملياتها العسكرية البرية ضد الشمال العراقي والسوري، والتي تنوي شنها خلال الفترة المقبلة. 

وأضافت الشبكة أن المطالب التي قدمها الأكراد تضمنت أيضاً" التحقيق بالهجمات الكيماوية التي ارتكبتها تركيا في العراق، وإصدار عقوبات ضد انقرة ومنعها من استيراد وتصدير السلاح بالإضافة الى رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني".

يشار ختاماً الى أن انقرة اشتبكت خلال الأسبوع الماضي بموجة من التصريحات العدائية ضد المجتمع الدولي بسبب الانتقادات التي وجهت ضد سلوكها في العراق وسوريا، ونواياها المعلنة لشن عملية عسكرية برية لاحتلال مناطق داخل البلدين تحت إطار "مكافحة التنظيمات الإرهابية" في إشارة الى الأحزاب الكردية التركية الانفصالية المتمركزة في الشمال العراقي والسوري..