آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

النزاهة تعلن استقدام وزير النقل الأسبق في قضية تزويد الطائرات بالوقود

محليات | 30-11-2022, 16:17 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد


أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، استقدام وزير النقل الأسبق في قضية تزويد الطائرات بالوقود.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان جاء في معرض حديثها عن القضيَّة التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء تلقته (بغداد اليوم) أنَّ "محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد، أصدرت أمراً باستقدام وزير النقل الأسبق، في قضيَّة المُخالفات المنسوبة له في عقود تزويد طائرات الخطوط الجويَّة العراقيَّة بالوقود في المحطات الخارجيَّـة". 

وأوضحت الدائرة أنَّ "الوزير لم يقم بواجباته الوظيفيَّة التي تقتضي بذل العناية المُعتادة واللازمة بخـصوص عمـليَّة شراء وقود الـطائرات في بعض المحـطات الخارجيَّة، وفقاً لأسعار النـشرة العـالميَّة بالـشـكـل الذي يُؤمِّنُ حماية المال العام ويُحقِّقُ المصلحة العامَّـة".

وأضافت إنَّ "محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد، أصدرت أمر الاستقدام؛ وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات".

وكانت الهيئة قد أعلنت في الـ18 من تموز الماضي عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ وزير النقل الأسبق؛ جرَّاء المُخالفات الحاصلة في نقل المُوظَّفين وتنسيبهم في مكاتب الشركة العامَّة للخطوط الجـويَّة الـعراقيَّة في كلٍّ من إسبانيا والسويد وتونـس، على الرغم من عدم وجود مكاتب لشركة الخطوط الجويَّة العراقيَّة في تلك الدول.