آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

تفاصيل لقاء السوداني والنائب الأول للرئيس الإيراني

سياسة | 29-11-2022, 19:39 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد


أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خلال لقائه النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر، اليوم الثلاثاء، ان العراق قادر على أن يلعب دوراً محورياً في المنطقة لتقريب وجهات النظر.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى النائب الأوّل للرئيس الإيراني محمد مخبر، حيث شهد اللقاء البحث في المسائل والملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات".

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء على "أهمية تعزيز العمل الثنائي المشترك على مختلف الصعد"، معربا عن "ثقته بقدرة العراق أن يلعب دوراً محورياً في المنطقة لتقريب وجهات النظر، من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار فيها".

من جانبه قدّم مخبر بحسب البيان "مباركته لتشكيل الحكومة الجديدة، وأمنياته بالمزيد من الازدهار للشعب العراقي"، مؤكداً "دعم الجمهورية الاسلامية لأمن العراق، وأهميته بالنسبة لإيران".

وجدّد مخبر "سعي إيران الى توسعة التبادل التجاري والاقتصادي مع العراق، إلى ما فيه مصلحة الشعبين الصديقين".