آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

التربية تصدر قرارات جديدة

محليات | 29-11-2022, 16:52 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد



أصدرت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، مجموعة من القرارات أهمها تسوية الملاكات التدريسية والتعليمية والمشرفين التربويين .


وقال إعلام التربية في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، ترأس اجتماعاً ضم السادة المديرين العامين فيالمديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات، حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة مستجدات القطاع التربوي والتعليمي والسياساتوالتوجيهات الجديدة التي اطلقتها حكومة رئيس الوزراء ، محمد شياع السوداني".


وأضاف وزير التربية بحسب البيان "نحن اليوم أمام مرحلة مختلفة واستثنائية، تتطلب عملاً جاداً في سبيل تعزيز ريادة التعليم في دولةالعراق، وتحقيق تحولات جذرية تصب ضمن إطار استراتيجيات وخطط المستقبل الوطنية"، مؤكدا ان "التربية حريصة على تكوين صورةواضحة عن واقع التعليم ومستقبله وربط ذلك بأهداف التنمية المستدامة، وتعميق معرفة الميدان التربوي، بالخطط التعليمية المستقبلية".


وتابع البيان انه "تم خلال الاجتماع طرح العديد من الملفات التربوية (العاجلة)، خاصةً بعد اجراء وزير التربية زيارات ميدانية تفقد فيهااحتياجات المؤسسات التربوية ، ومتابعة سير العملية التعليمية في المدارس".


وأوضح ان "الاجتماع تناول محاور مهمة أهمها، تسوية الملاكات التدريسية والتعليمية والمشرفين التربويين والاختصاصيين، من أجلالمحافظة على تحقيق العدالة العلمية بين طلبة المدارس النائية والأطراف ومراكز المدن، فضلاً عن توجيه المديرين العامين للتربية بإجراءزيارات ميدانية الى المدارس الكرفانية والوقوف على احتياجاتها التعليمية"، مضيفا انه "جرى خلال الاجتماع مناقشة الاحتياجات الحقيقيةلمراكز محو الأمية من ناحية الملاكات التعليمية وإعادة الفائض منهم الى المدارس لسد النقص الحاصل في الاختصاصات" .


وبين ان "الاجتماع شهد التصويت على فك ارتباط الملاك الأبتدائي والثانوي وشعبة الإدارة المدرسية من التعليم العام ودمجه مع الأشرافالتربوي والاختصاصي على ان يكون ارتباط شعب الادارة المدرسية بالمدير العام مباشرة ، مع التاكيد على استمرار تسوية الملاكات علىمدار العام الدراسي"  .  


وأكد الجبوري خلال الاجتماع على "أهمية تطوير التعليم المهني بشكلٍ حيوي واستقطاب الشباب وتأهيلهم ليكونوا منتجين ورافدينللاقتصاد الوطني" ، مشيرا الى "ضرورة فتح أقسام تناغم حاجة السوق المحلية مثل ، (تكرير النفط و الإعلام ، والأجهزة الطبية) ، بما يعودبالنفع على المجتمع" .