آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

السوداني ورئيسي يبحثان 7 ملفات مشتركة بين البلدين

سياسة | 29-11-2022, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم- طهران

يجري رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مباحثات موسّعة مع الجانب الإيراني في العاصمة طهران التي وصلها في وقت سابق صباح اليوم. وترأس الجانب الإيراني في المباحثات رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني، أنه "عقد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، والوفد الرسمي المرافق له، جلسة مباحثات موسّعة مع الجانب الإيراني في العاصمة طهران التي وصلها في وقت سابق صباح اليوم. وترأس الجانب الإيراني في المباحثات رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي".

وأضاف أن "الجلسة شهدت البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها ملف التنسيق الأمني، والتبادل التجاري، والتعاون في مجال الطاقة والاستثمار وتنظيم السياحة والزيارات الدينية المتبادلة، فضلاً عن ملف المياه ومواجهة تحديات التغير المناخي وآثاره الاقتصادية".

ولفت الى أنه "ضمّ الوفد العراقي كلّاً من وزير الخارجية فؤاد حسين، ووزير النفط حيان عبد الغني، ومستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ومدير مكتب رئيس الوزراء إحسان العوادي، فيما ضمّ الجانب الإيراني وزير الخارجية حسين عبد اللهيان، ووزير الاقتصاد والشؤون المالية إحسان خاندوزي وعدداً من المسؤولين الإيرانيين"، بحسب بيان المكتب الإعلامي للسوداني الذي تلقته (بغداد اليوم).