آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

تفعيل الكمائن في المناطق الحدودية.. اجتماع رفيع المستوى بشأن الامن الحدودي

أمن | 28-11-2022, 23:12 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

ناقش نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي الوضع الامني على الحدود العراقية السورية، خلال اجتماع مع مجموعة من القادة الميدانيين والجهات المسؤولة، فضلا عن تفعيل الكمائن في المناطق الحدودية.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي عقد اجتماعاً بحضور قادة القوات البرية وعمليات غرب نينوى والفرقة العشرين ونائب قائد قوات حرس الحدود والمنطقة السادسة في حرس الحدود وهيئة الركن في قيادة العمليات المشتركة".

واضاف البيان ان "المجتمعين ناقشوا العمل المشترك وتفعيل الكمائن في المنطقة الحدودية، والحفاظ على النتائج المتحققة في المرحلة الثامنة من عملية الإرادة الصلبة، ومراقبة الحدود مع الجانب السوري بالشكل المطلوب".

وأكد الفريق الركن المحمداوي على "أهمية التنسيق بين القطعات الأمنية المتواجدة على الحدود وتأمين وديمومة مبدأ القيادة والسيطرة لكافة المستويات بما يضمن أمن وسلامة المواطنين والقواطع والمحافظة على المكتسبات الأمنية الكبيرة التي تحققت".

وشدد على "أهمية الاستمرار بالإجراءات الحالية والنتائج التي تحققت في منع التسلل واستثمار وتفعيل الجهد الفني والتحصينات التي اكتملت بجهود كبيرة ومثمرة، موجهاً بدعم الأسر العراقية في المنطقة الحدودية ضمن قاطع قيادة عمليات غرب نينوى وقيادة قوات حرس الحدود المنطقة السادسة وأهمية التواصل معها وتأمين متطلباتها لتعزيز الثقة بقطعاتنا البطلة".

كما شدد الفريق الركن المحمداوي على "إدامة العلاقات الإنسانية بين القادة والأمرين والمقاتلين الذين يؤدون واجبهم المشرف في جميع الظروف والأوقات لا سيما في المناطق الحدودية".