آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بصفقة مع الفصائل الكردية.. سباق اميركي تركي للاستحواذ على رقعة شمال سوريا

أمن | 28-11-2022, 22:54 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت صحيفة الهوريات دايلي نيوز التركية، عن تقديم حكومة انقرة عرضا للفصائل الكردية الانفصالية المتمركزة في الشمال السوري، للانسحاب بمسافة 30 كيلو متر عن الحدود التركية، وتسليمها الى قواتها حيث تنوي إقامة قواعد عسكرية دائمة. 

الصحيفة ذكرت في تقرير وترجمته (بغداد اليوم)، ان "واشنطن وموسكو تقومان بالضغط على الأحزاب الكردية لقبول العرض التركي، فيما تطالب الولايات المتحدة من جانبها وضع تلك المناطق تحت سيطرتها". 

انقرة من جانبها رفضت تسليم المنطقة التي تسيطر عليها الفصائل الكردية الى القوات الامريكية، حيث قالت الصحيفة إنه "على الرغم من الرفض التركي، قامت الولايات المتحدة وخلال الأسابيع الماضية بنقل معدات وافراد عبر مئة شاحنة وعربة مدرعة دخلت سوريا من قاعدة الوليد العراقية"، مشيرة الى "استعدادات أمريكية لاقامة قواعد داخل المناطق التي تسعى تركيا للاستحواذ عليها".