آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد الأربعاء الأمن النيابية: دبابات ابرامز بالعراق بلا صيانة بسبب "جماعات الضغط" في واشنطن- عاجل المغرب وبلجيكا يوقعان مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون بالوثيقة.. ديالى تتحرك لكبح اسعار الخبز والصمون أغرب "لجنة تحقيقية ".. "لايك" يطيح بموظفين في شركة توزيع المنتجات النفطية

قيادي بالإطار: واشنطن تدعم أحزابا مشبوهة في كردستان

سياسة | 28-11-2022, 22:30 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد


تحدث القيادي في الإطار التنسيقي جبار المعموري، اليوم الاثنين، عن دعم واشنطن لما وصفه بالأحزاب المشبوهة في كردستان، على حد تعبيره.


وقال المعموري في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "واشنطن لا تريد استقرار العراق، وهي تحاول استغلال جغرافيته في إثارة الفوضى والإرباك داخليا وخارجيا بشكل يلائم أجندتها ضمن منطقة الشرق الأوسط".


وأضاف، ان "واشنطن من خلال منظمات المجتمع المدني تمول انشطة احزاب مشبوهه في اقليم كردستان بالاموال والمساعدات تحت يافطة حقوق الإنسان ولكنها ذات أبعاد خطيرة"، لافتا الى ان "الزيارات السرية لمسؤولي القنصلية الامريكية في اربيل  وصلت إلى 12 منطقة حدودية بين العراق وايران وتركيا ضمن محاور غير مستقرة متسائلا ما شأن العمل الدبلوماسية بتلك الزيارات".


واشار الى ان "امريكا تريد جعل العراق ساحة للصراعات الاقليمية من خلال جذب احزاب مشبوهة هي بالأحرى تنظيمات مسلحة مدعومة من قبلها في إثارة الفوضى وحالة عدم الاستقرار الأمني"، لافتا الى "ضرورة الانتباه لخطورة تلك الأجندة".