آخر الأخبار
بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات

السامرائي يبحث ملف إعادة الاثار العراقية المسروقة وصيانة المواقع الأثرية

محليات | 28-11-2022, 12:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيس هيئة الاثار والتراث، ليث مجيد، اليوم الاثنين، مع النائب مثنى السامرائي، اليات عمل الهيئة بقطاع الاثار والتراث والعمل المنجز في اعادة الاثار المسروقة والمهوبة.

واوضح مجيد، للسامرائي "آليات عمل الهيئة في قطاع الاثار والتراث والعمل المنجز في اعادة الاثار المسروقة والمنهوبة من المتاحف والمواقع الاثرية في عموم العراق، فضلا عن اعادة بعض قاعات المتحف العراقي واحياءها للزوار والعمل على وقف التجاوزات على المواقع الاثرية".

وثمن النائب السامرائي، "دور الوزارة والهيئة في إحياء التراث والمحافظة على الآثار العراقية و إعادة المسروق منها"، مشيدا بـ "عمل الهيئة والعمل على دعمها في التشريعات الحكومية والموازنة من اجل انجاز مشاريعها الخاصة بتسييج وادامة وصيانة المواقع الاثرية في بغداد والمحافظات"، فيما قدم شكره لرئيس هيئة الاثار والتراث على جهوده المبذولة في حماية الاثار، وفقا لبيان صادر عن الهيئة تلقته (بغداد اليوم).