آخر الأخبار
إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق البرْبوگ . . و . . الضَّروگ الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة استعدادا لبدء الانتاج.. القوات الامنية تمشط حقول شركة "الهلال الاماراتية" بديالى جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف

"مرفوضة بتاتاً".. اعتراض عربي على محاولات عودة البيشمركة لكركوك

سياسة | 28-11-2022, 15:56 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

أبدى منسق هيئة الرأي العربية في كركوك ناظم الشمري، اليوم الاثنين، اعتراضه الشديد على محاولات إعادة قوات البيشمركة إلى كركوك والمناطق المتنازع عليها.

وقال الشمري لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الاتحادية وحدها قادرة على حماية الأوضاع الأمنية ومنع خطر داعش، وهي ضمن الدستور معرفة بقوات حرس الإقليم، وحدودها محافظات كردستان فقط".

وأضاف، أن "البيشمركة لها ذكريات سيئة مع أهالي كركوك وخاصة المكون العربي فقد دمرت مئات القرى واعتقلت المئات من الشباب أيام سيطرتها على مدينة كركوك، لذلك نرفض أمر عودتها للمدينة وباقي المناطق المتنازع عليها إطلاقا".

وفي نهاية 2017، فرضت القوات الاتحادية العراقية سيطرتها بصورة كاملة على جميع المناطق المتنازع عليها مع إقليم كردستان في محافظات ديالى (شرق) وكركوك وصلاح الدين ونينوى (شمال)، عقب العمليات العسكرية ضد "داعش".