آخر الأخبار
العراق يوقع عقدًا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة صفقة مدوية من البريميرليج على رادار برشلونة الكشف عن أسباب غياب ملف النفط عن محادثات الرئيس التركي في بغداد - عاجل مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية

أردوغان يتحدى الانتقادات الدولية: تركيا تملك الحق لاتخاذ أي تحرك ودخول العراق وسوريا

تقارير مترجمة | 27-11-2022, 22:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

رد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الأحد، على الانتقادات الدولية لبلاده نتيجة للعمليات العسكرية المستمرة في الشمال السوري والعراقي، ونيته شن "اجتياح ارضي" على البلدين.

وأوردت شبكة "تي ار تي" التركية، في مقال ترجمته (بغداد اليوم) أن اردوغان أكد خلال رد قدمه على المجتمع الدولي بالقول أن" لا أحد يستطيع منعنا من ممارسة حقنا، أو دخول العراق وسوريا"، على حد تعبيره. 

وتابع انتقاداته في رد مباشر على التصريحات الروسية والأمريكية السابقة التي حذرته من مغبة الاستمرار في السلوك الحالي وتأثيراته على استقرار المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب التي باتت تتعطل بسبب الهجمات، وقال بأن" تركيا تملك الحق لاتخاذ أي تحرك تجاه المنطقة للحفاظ على أمنها".

يشار الى أن القوات التركية ما تزال تحتشد على الحدود العراقية والسورية استعداداً لشن الهجوم الأرضي الذي هدد بإطلاقه أردوغان خلال الأسبوع الماضي، وسط استعدادات من الجانب السوري لتلقي الهجمة التركية عبر قوات قسد المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.