آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

ماذا طلب ماكرون من السوداني خلال المكالمة الهاتفية؟

تقارير مترجمة | 27-11-2022, 21:12 |

+A -A

بغداد اليوم -ترجمة

كشفت شبكة أي اف أي الدولية الناطقة بالاسبانية، اليوم الاحد، عن تفاصيل المكالمة الهاتفية التي اجراها الرئيس الفرنسي ايماونيل ماكرون مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مساءً، مؤكدة تقديم ماكرون لطلب للسوداني.

وبينت الشبكة خلال خبر نشرته وترجمته (بغداد اليوم)، ان "ماكرون وخلال تشديده على تحسين التعاون والعلاقات بين البلدين خلال المرحلةالقادمة، طلب من السوداني "البحث في مشروع إقامة قمة لقادة المنطقة في عمان". 

وأوضحت "ماكرون طلب من السوداني البحث في إمكانية التعاون الفرنسي لتنفيذ قمة مرتقبة تجمع قادة المنطقة في العاصمة الأردنيةعمان، حيث يسعى ماكرون للمشاركة في تلك القمة"، مشيرة الى ان "الرئيس الفرنسي يحاول المشاركة في القمة من خلال التعاون معالعراق، على حد وصفها".