آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

النزاهة: مبالغ كبيرة من الامانات الضريبية هربت خارج البلاد بمساعدة مصرفين اهليين

سياسة | 27-11-2022, 20:18 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون اليوم الأحد، ان الاموال المستردة البالغة 183 مليار دينار والمسروقة من الامانات الضريبية كانت مودعة في مصارف عراقية، مبينا ان هنالك الكثير من الاموال هربت للخارج بالتعاون مع مصرفين اهليين وشخصيات.

وقال حنون في تصريحات للقناة الرسمية وتابعتها (بغداد اليوم)، إن "الأموال كانت موجودة بالعراق وبالمصارف العراقية وتم استعادة هذه المبالغ بقبول من المتهم نور زهير"، مبينا انه "توجد للمتهم عقارات وشركات والنزاهة تعمل على تقديرها وأغلبها ضمن الأموال المسروقة".

واوضح رئيس هيئة النزاهة الاتحادية أن "هنالك مبالغ كثيرة مهربة خارج العراق من قبل المتهمين والبحث جار لغرض استرجاعها"، مبينا ان "تهريب أموال الأمانات الضريبية خارج العراق لم يكن سهلاً وهنالك مصرفان أهليان وشخصيات شاركوا كلهم بتهريبها".

وأكد أن "مشروع الحكومة حقيقي بمكافحة الفساد ولاسيما بمشاركة القضاء وسيؤدي ذلك إلى نتائج مثمرة"، مشيرا الى ان "عقوبة المتهمين ستكون حسب الوظيفة التي يشغلونها وسيحدد ذلك القضاء وفق القانون".