آخر الأخبار
مجلس النواب يستكمل انتخاب رؤساء ونواب اللجان النيابية مستشار حكومي يحدد 3 ملفات على جدول أولويات السوداني محافظة بغداد تحدد تسعيرة الأمبير لشهر شباط للمولدات الاهلية ناشط سياسي: التظاهر لأجل الدولار عديم الجدوى يجب استهداف المتسبب الوفد القضائي الايراني: سندفع حكومة بغداد لمحاسبة المتورطين باغتيال سليماني

السوداني يزور طهران الثلاثاء المقبل

سياسة | 27-11-2022, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

اعلن مستشار الامن القومي العراقي، قاسم الاعرجي، اليوم الاحد، عن زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى طهران يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الاعرجي، في مقابلة متلفزة، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، سيزور ايران يوم الثلاثاء المقبل، لبحث عدة ملفات منها القصف على اقليم كردستان".

واشار الى انه "تم بحث الكثير من القضايا المهمة التي تتعلق بأمن وسيادة العراق خلال زيارة رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني اليوم الى بغداد".

 وتابع: "تشرفنا اليوم بزيارة رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وهي زيارة كبيرة وعزيزة"، موضحاً أنه "تم التفاهم على الكثير من القضايا المهمة التي تتعلق بوحدة العراق وأمنه وكذلك الحفاظ على سيادة العراق".

واوضح الاعرجي: "هنالك تفاهم بين بغداد وأربيل، وستكون هنالك لجنة عليا للتفاهم مع الجمهورية الاسلامية الايرانية ومع تركيا لايجاد الحلول المناسبة، وبالتأكيد لا نقبل بأي انتهاك للسيادة العراقية، وستكون هنالك زيارة قريبة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى طهران يوم الثلاثاء المقبل، وسنبحث هذا الموضوع بشكل جدي ومفصل".

وبين: أنه "بالتأكيد تباحثنا في كل القضايا العالقة بين بغداد واربيل، وهنالك ارادة سياسية لايجاد حل لكل هذه المشاكل".