آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

المباشرة بتحديـد موقـع إنشـاء مدينـة صناعيـة فـي ميسـان

محليات | 27-11-2022, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الصناعة، اليوم الاحد، زيارة وفد من هيئة المُدن الصناعية مُحافظة ميسان، برفقة لجنة الكشف الموقعي التابعة إلى هيأة المسح الجيولوجي العراقية، لغرض الكشف وتحديد مُحددات القطعة المُخصصة لإنشاء مدينة صناعية.

وقال إعلام وزارة الصناعة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وفد من هيئة المُدن الصناعية زار مُحافظة ميسان برفقة لجنة الكشف الموقعي التابعة إلى هيأة المسح الجيولوجي العراقية، لغرض الكشف وتحديد مُحددات القطعة المُخصصة لإنشاء مدينة صناعية تبلُغ مساحتها (٢٥٢٧) دونم وتقع في جزيرة سيد نور هور الحويشية".

وأضاف، أن "وفد الهيئة التقى خِلال الزيارة بمُدير دائرة عقارات ميسان حيـدر عبـد الجبـار، والتواصل مع دائرة عقارات الدولة لغرض الحصول على المُوافقات الأصولية ووضع آلية تعاون لإنشاء مدينة صناعية في ميسان".

وأكد مُدير دائرة عقارات ميسان بحسب البيان: "على ضرورة أنّ يكون للمُحافظة دور في إستقطاب المُستثمرين والمُطورين، مُبدياً إستعداده لمُفاتحة الدوائر القطاعية لغرض تسهيل الإجراءات مع الدوائر المعنية في المُحافظـة"، مشيرا الى، أنَّ "هيئة المُدن الصناعية تسعى لإنشاء مُدن صناعية في مُختلف مُحافظات العراق من خِلال استغلال الأراضي المتروكة والغير آهلة بالسكان وجعلها مناطق اقتصادية مُهمة، وتحويل المعامل ضِمنَ مُدن صناعية نظامية تخدم المرحلة القادمة وعرضها كفُرصة استثمارية وفق ما تسمح به القوانين، وإعداد دراسة الجدوى لتحديد المُتطلبات والاحتياجات ونوع الصناعات وحجم الاستثمارات".