آخر الأخبار
مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق

ألمانيا: دعوات إلى رفض دفع فواتير الكهرباء المرتفعة

اقتصاد | 26-11-2022, 15:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعت منظمة حماية المستهلك الألمانية المواطنين إلى عدم دفع فواتير الكهرباء إذا استمرت الشركات في فرض أسعار باهظة.

وقال أريبرت بيترز، رئيس اتحاد مستهلكي الطاقة، لصحيفة "بيلد" المحلية إنّ "حجم الزيادات لا تبرره أسعار السوق". وأضاف مخاطباً المستهلكين في ألمانيا: "لا تدفعوا فواتيركم!".

وطالب بيترز موردي الطاقة بتقديم "دليل" على أنّ الزيادات مبررة بأسعار السوق.

وخلال الأشهر الأخيرة من العام الجاري 2022، ارتفعت أسعار الكهرباء بشكلٍ كبير في ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا.

وأطلقت منظمات ألمانية عدة تحذيرات من أنّ "المستهلكين يجب أن يستعدوا لموجة جديدة ضخمة من الزيادات في أسعار الغاز والكهرباء".

وقال خبراء لمنصة "Verivox" المعنية بعقد مقارنات اقتصادية: "نتحدث هنا عن رسوم إضافية بمتوسط 54% للكهرباء، و50% للغاز في مطلع العام المقبل".

ووفقاً لتقديرات المكتب الفدرالي للإحصاء، ارتفعت أسعار الطاقة في ألمانيا بالفعل بنسبة 35.6% بين آب/أغسطس 2021 والشهر ذاته من العام الحالي.

وتواجه ألمانيا أزمة طاقة حادة بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي أدت إلى انقطاع إمدادات الغاز ودفعت أسعار الطاقة إلى مستويات قياسية، فضلاً عن أثر العقوبات الغربية على الطاقة الروسية.

وقبل بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، كانت ألمانيا تستورد 55% من الغاز الطبيعي من روسيا.

ويعدّ وضع سقف لأسعار الغاز والكهرباء الجزء الرئيسي من إجراءات مثيرة للجدل تبلغ 200 مليار يورو لدعم الاقتصاد والقدرة الشرائية التي أعلنت عنها برلين في نهاية أيلول/سبتمبر.

وكانت وكالة "رويترز" أفادت، في 6 تشرين الثاني/نوفمبر، بأنّ السلطات الألمانية عازمة على إنفاق ما يقرب من 83 مليار يورو بشكل مستعجل للحدّ من الارتفاع المتزايد في أسعار الغاز والكهرباء في عام 2023.