آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

وثيقة مسربة

ألمانيا معرضة لـ"المحو من الخارطة".. وجيشها يستعد لحرب وشيكة

تقارير مترجمة | 25-11-2022, 23:04 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة ديرشبيغل الألمانية، اليوم الجمعة، عن تقرير سري صادر عن احد كبار قادة الجيش الألماني، تضمنت معلومات خطيرة بشأن احتمالية غزو روسيا لاوروبا.

وحذر التقرير السري السلطات الألمانية من قرب اندلاع "حرب مفتوحة في أوروبا بين الناتو وروسيا"، قد تؤدي الى "محو المانيا من الخارطة" في حال عدم الاستعداد لها. 

وبينت الصحيفة من خلال تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، أن الوثائق التي قدمت من قبل الجنرال الألماني "ايبرهارد زورن" الى السلطات الألمانية، وتضمنت تقريرا من 68 صفحة حول "حتمية غزو روسيا لأوروبا بشكل مفتوح اليوم اكثر من أي وقت مضى". 

وتوقع التقرير أن تكون المانيا أحد الأطراف الخاسرة في الحرب المقبلة وبشكل كلي ما لم تستعد للحرب الان، على حد وصفها. 

ودعا الجنرال الألماني وفق الصحيفة الى "إعادة بناء الجيش الألماني وتجهيزه للحرب بشكل عاجل لمواجهة خطر وجودي باتت تمثله روسيا على المانيا".

وشدد على أن التجارب السابقة التي خاضها الجيش الألماني في أفغانستان والعراق لا تمثل الحرب المستقبلية، موضحا "استمرار استخدام الوحدات الصغيرة المتخصصة لن ينجح ضد روسيا، نحن بحاجة الى قوة عسكرية كبيرة مستعدة لقتال حرب مجبرة عليها وبداخل أراضيها".

وأكدت الصحيفة أيضا أن القادة الالمان "لا يتوقعون الحصول على أي دعم من حلف الناتو في حال استهداف المانيا بغزو ارضي عسكري من قبل روسيا"، حيث تبحث القيادة الألمانية الان سحب قواتها من مالي، التي تتمركز فيها كجزء من قوات حفظ النظام الأممية، استعدادا لقتال داخل المانيا.