آخر الأخبار
إشادة عالميّة بتخفيض الدولار عراقيًا ولكن: الانخفاض قد يكون "مؤقتًا" الحكومة العراقية تصدر عدداً من القرارات الجديدة السامرائي: قرار تخفيض الدولار سيعزز ثقة المواطن بالدولة الاستخبارات العسكرية تطيح بـ 6 إرهابيين في الأنبار وسامراء مجلة أمريكية تسخر: بعد 20 عاما.. طائرات "اف 22" تسجل أول انتصار وتسقط "المنطاد الصيني"

الصحة تتحدث عن التعاقد مع 11 مصنعا محليا للأدوية

اقتصاد | 24-11-2022, 16:45 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد


كشفت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن التعاقد مع 11 مصنعا محليا للأدوية.

 

وقالت الصحة في بيان تلقته (بغداد اليوم) انه "انطلاقا من توجه الحكومة لدعم الصناعة الوطنية وضمن اولويات وزارة الصحة لتشجيع الصناعة الدوائية المحلية وفق معايير الجودة النوعية المعتمدة عالميا من قبل الوزارة، اكدت وزارة الصحة دعمها للمصانع الوطنية في البلد"، مبينة "تعاقدها مع 11 مصنعا وطنيا مطابقًا للضوابط الوزارية المعتمدة".

 

وأشارت إلى انه "تم تجهيز  51 مادة دوائية خلال شهر تشرين الثاني من العام الحالي من هذه المصانع وشملت مجموعة من الادوية المنقذة للحياة وادوية الامراض المزمنة وادوية الطوارئ وعلاج التدرن الرئوي والمضادات الحيوية وغيرها". 

 

وأضافت ان "سياسة دعم المنتج الوطني تندرج ضمن اولويات عملها وانه ستكون هناك تعاقدات جديدة مستقبلا لتشجيع التصنيع المحلي ولدعم الامن الدوائي للبلد".