آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

البرلمان يباشر بالقراءة الاولى لمشروع قانون جهاز الامن الوطني

سياسة | 24-11-2022, 13:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

باشر مجلس النواب، اليوم الخميس، بالقراءة الاولى لمشروع قانون جهاز الامن الوطني.

وذكرت الدائرة الإعلامية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "جلسة البرلمان مستمرة برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله".

واضافت أن "لجنة الأمن والدفاع النيابية وفق الفقرة سادساً من جدول أعمال الجلسة، تباشر بالقراءة الأولى لمشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي".

واشارت الى أن "الاسباب الموجبة لتشريع قانون جهاز الأمن الوطني تكمن في بغية استحداث جهاز للأمن الوطني العراقي يتولى استخدام الوسائل الاستخبارية والأمنية بطرق علمية وفنية ومنهجية واضحة للمحافظة على الدولة من التهديدات التي ترمي إلى النيل من كيان الدولة وأمن المجتمع واستقراره وتنميته ومصالحه الأساسية الأخرى، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية الأخرى، أجل وضع إطار قانوني للأنشطة الاستخبارية والأمنية بما يكفل احترام حقوق الأفراد".