آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بينهم قاتل مدير استخبارات سومر.. الإطاحة بـ 6 متهمين مطلوبين للقضاء

أمن | 24-11-2022, 11:04 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

القت القوات الأمنية، اليوم الخميس، القبض على ستة متهمين بينهم متورط بعملية اغتيال مدير استخبارات قيادة عمليات سومر العميد (علي جميل عبيد) في بغداد وعدة محافظات.

وذكر بيان لخلية الاعلام الأمني تلقته (بغداد اليوم) انه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وامن ذي قار التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن، تمكنت مفارز المديرية وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من القاء القبض على أحد المطلوبين للقضاء في قضية مقتل العميد (علي جميل عبيد) مدير استخبارات قيادة عمليات سومر".

وأضاف ان " المتهم صادرة بحقه مذكرتا قبض وفق احكام المادتين (١/٤ ارهاب، ٤٠٦) من قانون العقوبات، جاء القبض على المتهم قرب قاعدة الامام علي (ع)الجوية بمحافظة ذي قار، تم احالة المتهم الى جهة التحقيقية المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقه". 

ونوه الى ان " مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن تمكنت من القاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهمة تجارة المواد المخدرة، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق احكام المادة (٢٨) مخدرات".

وأشار البيان الى ان" عملية القبض تمت في منطقتي الجادرية وحي العامل ببغداد من خلال التنسيق مع اللواء الرئاسي وقوة تابعة الى مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والفرقة الثانية - شرطة اتحادية، وتم تسليمهما اصوليا الى الجهات المختصة".

 واكمل انه" في السياق متصل استطاعت مفارز مديرية استخبارات وامن بابل وبالتعاون مع شعبة شؤون المخدرات من الاطاحة بثلاثة متهمين يقومون بترويج وتجارة المواد المخدرة بمركز مدينة الحلة، ضبط بحوزتهم مواد مخدرة وادوات تعاطي، وتم احالتهم الى الجهات المعنية لغرض اكمال اوراقهم التحقيقية".